سمو الأمير فيصل بن سلطان : الميزانية جاءت ملبية لتطلعات القيادة والشعب

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بمناسبة الإعلان عن الميزانية العامة للدولة 2020 .
وقال سموه: إن هذه الميزانية تأتي مكملة لمسيرة النهضة التي تعيشها بلادنا وتؤكد حرص القيادة الحكيمة على تسخير كل الإمكانات لرفاهية المواطن ورفع معدلات النمو الاقتصادي وإيجاد فرص عمل للمواطنين وتعزيز بيئة الاستثمار، ودعم البنى التحتية والاهتمام بجودة الحياة.
وأضاف سموه أن الميزانية جاءت ملبية لتطلعات القيادة والشعب من خلال رصد ( ترليون وعشرين مليار ريال ) لمصروفات العام 2020، مشيرا سموه إلى تخصيص 167 مليار ريال لقطاع الصحة والتنمية المجتمعية وهو رقم يجسد الاهتمام الكبير من القيادة في رفع مستوى خِدْمات هذا القطاع وما رصد كذلك لقطاع التعليم 193 مليار ريال، مما يؤكد أن التعليم يأتي في أعلى سلم الأولويات لبلادنا.
وأكد سمو الأمير فيصل بن سلطان أن المملكة بدأت رحلة مشرقة نحو المستقبل بتحسين الأداء المالي والاقتصادي والهيكلي عبر رؤية المملكة 2030 وبمشاريع عملاقة تستهدف تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل، مشيرًا إلى نجاح الإصلاحات الاقتصادية التي طبقت خلال السنوات الماضية وفق إستراتيجية واضحه ركزت على ضبط آلية الإنفاق وخلق مشاريع تنموية نوعية ومبتكرة في إطار سياسة تنويع مصادر الدخل وإيجاد بدائل متعددة ومتنوعة تقلل من الاعتماد على النفط كمصدر رئيس ووحيد للدخل .
ونوه سمو الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بقرار خادم الحرمين الشريفين بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام مالي، وهو ما يؤكد حرص حكومتنا على تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وعدم تأثرها بأي إجراءات تصحيحية.
وختم الأمير فيصل بن سلطان تصريحه بالدعاء بأن يديم الله على بلادنا نعمة الأمن والرخاء، وأن يتمتع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بالصحة ودوام التوفيق.